هيئة الإنتخابات:’حق الترشح للرئاسية مضمون لأي مواطن تونسي إستوفى كافة الشروط الدستورية والقانونية’

هيئة الإنتخابات:’حق الترشح للرئاسية مضمون لأي مواطن تونسي إستوفى كافة الشروط الدستورية والقانونية’

بين نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريحات إعلامية أن حق الترشح للرئاسية مضمون لأي مواطن تونسي استوفى كافة الشروط الدستورية والقانونية، وتقدم بترشحه خلال الفترة الممتدة بين 3 و10 سبتمبر المقبل، على أن تتولى بعدها هيئة الانتخابات البت في كافة الترشحات والإعلان عن المقبولين أوليا.
وأشار إلى إمكانية الطعن في قائمة المترشحين أمام المحكمة الإدارية التي تبقى لها الكلمة الأخيرة في تحديد القائمة النهائية المعنية بالسباق الانتخابي.
ويشار إلى ان الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري”الهايكا” دعت هيئة الأنتخابات إلى تحديد موقفها من ترشح مالك قناة نسمة نبيل القروي للرئاسية.
ويجدر التذكير ان الدائرة الجناحية الأولى بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، أصدرت يوم 23 ماي الحالي، حكما يقضي بإقرار الحجز الذي تم تنفيذه بموجب محضر الحجز، من قبل الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “الهايكا”، ضد القناة التلفزية الخاصة “نسمة” بتاريخ 25 أفريل 2019، والمتضمن للمعدات الواقع ضبطها صلب المحضر.
وكان مجلس الهايكا أصدر قرارا بتاريخ 15 أفريل 2019 يقضي بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة المذكورة، نظرا لممارستها نشاطات بث دون إجازة، وذلك بعد استيفاء الهيئة لسلسلة من الإجراءات واتخاذها لمجموعة من القرارات ضد القناة.

اترك تعليقاً