تقشف في رئاسة الجمهورية

علم “الوطن التونسي” أن عملية التدقيق التي أذن بها رئيس الجمهورية في مؤسسات رئاسة الجمهورية قد تؤدي إلى إقرار سياسة تقشف في هذه المؤسسة من خلال التخفيض في النفقات و في عدد الموظفين و الإداريين الذين يشتغلون في مؤسسات رئاسة الجمهورية.

ترشيح محل جدل

علم “الوطن التونسي ” أن ترشيح حزب “قلب تونس”  رضا شرف الدين لرئاسة مجلس نواب الشعب قد أثارت جدلا كبيرا في محيط الحركة بعد أن وقع إستبعاد سميرة الشواشي و في ظل المواقف المتذبذبة لرضا شرف الدين و ما وسم آداءه في المدة البرلمانية السابقة من غياب و عدم إهتمام بالعمل البرلماني.

البحيري رئيسا للحكومة

علم “الوطن التونسي” ان اسم نورالدين البحيري قد أصبح مطروحا بقوة كمرشح محتمل من حركة النهضة لتولي رئاسة الحكومة. مجلس شورى حركة النهضة الذي سينعقد يوم السبت القادم سيحسم في الإختيار و تبدو حظوظ نورالدين البحيري وافرة في صورة عدم ترشيح راشد الغنوشي خاصة و أن الاسماء القيادية الأخرى المقترحة كزياد العذاري و منجي مرزوق…

توتر في “تحيا تونس”

علم “الوطن التونسي ” أن التصريحات المتناقضة لقيادات حركة “تحيا تونس” تعكس توترا بين بعض القيادات كيوسف الشاهد و سليم العزابي و ذلك على خلفية الموقف من المشاركة ففي حين يدفع يوسف الشاهد في إتجاه المشاركة خاصة و أنه معني بتولي حقيبة فيها يعتبر سليم العزابي أنه من مصلحة حركة “تحيا تونس” البقاء في المعارضة.