8 فوائد هامة لتناول 3 حبات من التمر يوميا

8 فوائد هامة لتناول 3 حبات من التمر يوميا

 يوفر التمر الكثير من الفوائد الصحية بحيث ليصبح من الضروري تواجده على المائدة بشكل يومي خاصة وأن تناول 3 حبات منه يوميا يساهم في توفير فوائد صحية هامة.

وفقا للدكتورة جولي غاردن من جامعة ولاية نورث داكوتا، فإن التمر يحتوي على البورون، الذي يعزز صحة العظام.

ووأثبتت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين يتناولون التمر بانتظام يكون لديهم نظام هضمي يعمل بشكل أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

كما يحتوي التمر على فيتامين “بي 6” الذي ثبت أنه يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين (هرمون السعادة) والنورادرينالين ما يحسن صحة الدماغ.

والتمور غنية بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية، وهي توفر دفعة دائمة من الطاقة بفضل السكريات مثل الفركتوز والجلوكوز.

وخلصت دراسات سابقة إلى أن التمور تقلل من مستويات الدهون الثلاثية وتقلل من الإجهاد التأكسدي، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب وتصلب الشرايين إضافة إلى أنها مصدر غني للبوتاسيوم، مما يخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وكشفت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون التمور يزيدون بانتظام من نمو النوع الجيد من البكتيريا التي تحمينا من نمو الخلايا السرطانية في القولون.

وللتمور أيضا تأثير إيجابي على هذه الحالات، حيث أظهرت دراسة أن التمر فعال في تقليل العديد من علامات الالتهاب لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

ويمكن أن تساعد التمور في تخفيف الوزن حيث أن الألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة وتمنع طفرات الجلوكوز في الدم.

اترك تعليقاً