مفتي السعودية: حفل تامر حسني في المملكة حلال لأن لديه لحية !!

مفتي السعودية: حفل تامر حسني في المملكة حلال لأن لديه لحية !!

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وغيره من المواقع الاخرى فيديو لمفتي المملكة العربية السعودية عبد العزيز آل شيخ وهو يؤكد على أن حفل تامر حسني الذي سيقام في أواخر شهر مارس الحالي بأنه حفل جائز وحلال ويجوز التواجد بداخله ؛ لأن الحفل ذو طابع اسلامي والمغني ذو لحية.

هذا وقد سأله أحد المتصلين ؛ ماذا يا شيخ عن تأخير صلاة العشاء بعد الحفل ؛ فرد عليه الشي عبد العزيز آل شيخ المفتي العام للمملكة “يجوز تأخيرها شرطا ان تصلى جماعة بعد نهاية الحفل مع جميع المتواجدين في قاعه الاحتفال “.

كما وقد اوضح المفتي أن أدلة تحريم الموسيقى ضعيفة، وأن موسيقى “الجاز” غير محرمة ولا تعتبر من مجالس اللهو والطرب لأنها بلغة أجنبية لا يفقهها المسلم العربي ؛ وأشار المفني أن فتاوى المشايخ السابقين غير مستندة على أدلة والأحاديث ضعيفة.

ومن المعروف للجميع أن السعودية تستعد لإقامة أول مهرجان لموسيقى “الجاز” في السعودية لمدة 3 أيام متواصلة ؛ حيث قال موقع روزنامة التابع لهيئة الترفيه إن مهرجان الجاز والطعام والفنون هو مهرجان يحتفل بثقافة موسيقى الجاز، التي نشأت في بداية القرن العشرين، والتي ألهمت مدارس فنية أخرى، سمعية وبصرية، وسيقدم هذا المهرجان فرصة للزوار لعيش تجربة الجاز في بيئة فريدة تمتاز بالطابع الصناعي.

اترك تعليقاً