مصادر من قناة الحوار: حسن الزرقوني قام بالتلاعب بأرقام سبر الآراء الاخيرة

مصادر من قناة الحوار: حسن الزرقوني قام بالتلاعب بأرقام سبر الآراء الاخيرة

كشفت مصادر جديرة بالثقة من قناة الحوار التونسي ان حسن الزرقوني قام بالتلاعب بأرقام سبر الآراء الأخير الذي نشر اليوم في جريدة المغرب.

وبينت ذات المصادر ان  الزرقوني  أرسل للقناة يوم الجمعة الماضي  نتائج سبر آراء سيغما كونساي  وكان من المفترض ان يقوم بعرضها في برنامج تونس اليوم في حصة الثلاثاء 9 جويلية غير انه أرسل صباح الثلاثاء  نتائج مغايرة تمام للنتائج الأولى  حيث قام بتغير ارقام  عديد الشخصيات والأحزاب  مثل رئيس الحكومة السابق المهدي جمعية الذي انزله  من المرتبة الثالثة الى المرتبة الثامنة ونفس الشيء وقع مع عديد الأحزاب والشخصيات السياسية الأخرى مثل حركة النهضة ويوسف الشاهد ومحمد عبو والصافي سعيد.

وأشارت ذات المصادر ان التغيرات التي قام بها الزرقوني أحدثت بلبلة في قناة الحوار التونسي التي تتعرض لضغوط كبيرة في الآونة الأخيرة،  ودفعت القناة الى اتخاذ قرار بإلغاء الأسبقية في عرض نتائج سبر الآراء بعد ان كانت هي السباقة ،  وشددت ذات المصادر على هناك انقسام حاد بين من يدعوا الى إلغاء عرض نتائج في القناة بشكل نهائي لافتقاده للمصداقية ودوره الخطير في تعفين المشهد السياسي وبين من يدعوا الى عرض النتائج في حلقة اليوم  .

وتجدر الاشارة الى انه وقبل الانتخابات البلدية الاخيرة  وعندما كان لحسن الزرقوني علاقات جيدة مع قيادات نداء تونس كانت شركة سيغما كونساي تضع باسمرار  نداء تونس في المرتبة الأولى بفرق كبير عن بقية الأحزاب،  غير ان نتائج الانتخابات البلدية  جاءت مخالفة لجميع استطلاعات حسن الزرقوني  و حل المستقلين في المرتبة الاولى  والنهضة في المرتبة الثانية ولم يحصل نداء تونس الى على 300 ألف صوت  .

اترك تعليقاً