اتحاد الصناعة مختلف حول الوضع في بن عرس

اتحاد الصناعة مختلف حول الوضع في بن عرس

علم “الوطن التونسي ” ان اختلافا في المواقف قد برز صباح اليوم بين الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية ببن عروس و المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و ذلك على خلفية كيفية التعاطي مع ملف مصنع Delphimetal المختص في صناعة مكونات السيارات و الذي يشغل 500 عامل بشكل مباشر الى جانب توفير 150 موطن شغل بشكل غير مباشر .

ذلك ان المعمل المذكور يعيش بعض الاختلاف بين الادارة و العمال . و هذا الوضع الاجتماعي كان في الفترة الاخيرة محل جلستي مفاوضات في المستوى الجهوي اشرف عليهما الوالي الجديد علي سعيد الذي حرص على تقريب وجهات النظر و ساهمت الجلستان في تحقيق تقدم لافت في التوفيق بين طلبات العمال و تصورات الادارة .

و لكن مدير المصنع و هو الماني الجنسية تجاهل هذا التقدم و تقدم بطلب للقيام بصد العمال عن العمل و اغلاق المصنع في وجوههم للاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية الذي رفض هذا المطلب من منطلق ادراكه لتبعاته السلبية و لما لمسه من انخراط والي الجهة في ايجاد مخرج ايجابي للوضعية .

و لكن تحول مدير المصنع الى المقر المركزي لاتحاد الاعراف و التقى بعضو المكتب النتفيذي خليل الغرياني الذي مكنه من ممارسة الصد عن العمل و هو اجراء قد يؤدي الى اغلاق المصنع مع ما يعنيه ذلك من مشاكل اجتماعية اضافية.

اترك تعليقاً